العمل على تويتر مربح بـ 3 أضعاف الفيس بوك

المسوق المحترف دائمًا لا يمل التجربة ولا يحتسب نجاح الحملات أو فشلها بناءًا عن سعر الضغطة أو سعر التحويلة، هو في نهاية الحملة يحتسب العائد أو الـ ROI ويبدأ في قياس ما الحملة الناجحة حتى يبدأ في توسيعها أو العمل على حملات مشابهة لها من خلال نفس مصادر زيارات متعددة.
في الغالب يُعد تويتر أحد المنصات المميزة التي تستخدم في التسويق الإلكتروني لكنه غير محبب للعديد من العاملين في مجال التسويق الإلكتروني بشكل عام، والتسويق بالعمولة بشكل أخص نظرًا لارتفاع ثمن الحملات مقارنةً بفيس بوك أو انستجرام.

لكن أنت كمسوق محترف لا تبحث غالبًا عن مصدر زيارات وحيد، ولا تسأل عن ثمن الضغطة مقارنة بسؤالك عن حجم الـ ROI لأن سعر الضغطة غالبًا يكون خادعًا، فأنت كمسوق لن تفيدك 100 ضغطة سعر الواحدة 0.005 ما إن لم يأتوا بتحويلات، في حين أن قد تنتظر ضغطة ثمنها 0.07 يتبعها التحويل مباشرةً.

حسب خبراء في مجال التسويق الإلكتروني وحسب تجارب وقصص حقيقية العمل على تويتر مربح بـ 3 أضعاف الفيس بوك إذا استخدمت نفس الدولة واللغة، ومربح يعني أن الـ ROI من حملات تويتر أعلى من الـ ROI على الحملات نفسها إذا عملت على فيس بوك.
قبل البدأ بحزم أمتعتك والاعتماد على تويتر يجدر بكَ أن تعرف ما يلي.
1- لا تعتمد على المتابعين
بمعنى أنه مهما زاد أو قل عدد المتابعين للحساب الذي تستخدمه في الإعلان على تويتر، فهو ليس عامل قوي في زيادة التحويلات الخاصة بحملاتك، بمعنى أنه قد يذكرك أحدهم في تغريدته ليشتري منك، وربما هو ليس متابعًا لك مسبقًا.
2- الاستهداف أفضل
الاستهداف من خلال تويتر أفضل من حيث الاستهداف بالكلمات الدالة وصفحات المنافسين مما يعني وصولك للجمهور بشكل أفضل من فيس بوك
3- تتبع الحملات
بطبيعة الحال توجد بعض المشاكل في بيكسل التتبع، لذا يجب عليك توخي الحذر أثناء التوسع في حملاتك خصوصًا إن كانت cps
4- الإعلان بغير العربية
إذا لم تكن تتعامل مع وكيل تويتر فإنك ستكون مضطرًا للإعلان باللغة الإنجليزية فقط، لأنك في حالة تعاملك مع وكيل تويتر فإنك ستضطر للإعلان بمبلغ معين شهريًا لا يقل عنه
5- لن تستهدف عن طريق السن
للأسف إلى اليوم، لن تستطيع الاستهداف عن طريق السن أو اختيار سن معين لاستهدافه.

أضف تعليقاً